رقبي اللمس

رقبي اللمس

مجتمع رقبي اللمس

عن المجتمع

يوفر مجتمعنا رقبي اللمس، النسخة غير الاتصالية من رياضة الرقبي التي يمكن لجميع الأعمار والمستويات الرياضية لعبها والاستمتاع بها. مع توفير جميع نوادي الرقبي في المملكة العربية السعودية لرقبي اللمس، أصبحت هذه الرياضة طريقة شائعة للاستمتاع بالرياضة دون الخوف من الإصابة. انضم إلينا وكن جزءًا من مجتمع يتبنى روح الأخوة والشغف باللياقة البدنية والروح الرياضية لرياضة الرقبي في بيئة ممتعة وآمنة.

كيفية المشاركة في المجتمع

    يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني info@rugby.sa وتقديم التفاصيل المطلوبة أدناه:

  1. الاسم الكامل
  2. الجنسية
  3. الجنس
  4. العمر
  5. اللعب بالاتصال أو بدون اتصال في رياضة الرقبي
  6. الدور الذي تريد الانضمام إليه: لاعب، مدرب، حكم، طبيب، أو أي دور آخر.
  7. خبرتك في لعبة الرقبي أو المؤهلات الخاصة بك
  8. معلومات الاتصال
  9. موقعك داخل المملكة العربية السعودية

معايير التأهيل

  • شامل لكل الأعمار وللجنسين
  • للمشاركة في أي مسابقة رقبي للكبار / البالغين ، يجب أن يكون عمر اللاعبين ١٧ عامًا على الأقل.
  • إذا كان اللاعب عمره ١٧ عامًا ، يجب على مدير النادي إكمال نموذج الاتحاد السعودي للرقبي للإعفاء قبل المباراة بـ ١٠ أيام على الأقل.
  • اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن ١٨ عامًا غير مسموح لهم باللعب في الصف الأمامي.

أنواع رقبي اللمس

سُباعيات رقبي اللمس (رقبي ٧)

رقبي اللمس بنظام ٧ هي نسخة سريعة الإيقاع من رياضة الرقبي، حيث يلعب سبعة لاعبين في كل فريق بدون تلامس. يتم تسجيل النقاط بلمس اللاعبين الخصوم بدلاً من إطاحتهم، وعادة ما تكون المباريات أقصر وتلعب في ملاعب أصغر. تعزز هذه الرياضة مهارات الأداء والمناورة والتفادي والعمل الجماعي.

اتحاد رقبي اللمس (رقبي ١٥)

رقبي اللمس بنظام ١٥ هي نسخة مختلفة من الرقبي التقليدي، حيث يتم دمج قواعد لعبة الرقبي باللمس ويتم إحراز النقاط عن طريق لمس اللاعبين المنافسين بدلاً من إطاحتهم. تلعب اللعبة بـ 15 لاعبًا في كل فريق، وتحتفظ بالمبادئ الأساسية للرقبي، ولكن بدون تدخل.

بطولة رقبي اللمس

تعتبر مسابقات رقبي اللمس في المملكة العربية السعودية الأحداث مثيرًا وديناميكيًا يوفر لعبًا بدون إتصال جسدي للاعبين من جميع الأعمار ومستويات المهارة. وعادة ما تُلعب المسابقات في إطار اجتماعي أو ترفيهي، بالإضافة إلى البطولات والدوريات المنظمة ضمن المجتمع المحلي. ومن الجدير بالذكر: قد تختلف القواعد بناءً على المسابقة أو الحدث المحدد.

touch-rugby-2
arArabic